رأيكـم بـ ( كوب مملوء بـ الفكر ) .؟

الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

بسـم الله الرحمن ـآلرحيـم ،،
..


[ أيتهـا العظيمـَـة ] ، أعلـم بـ أنّ لـ جمالكٍ ميـزة لا يمتلكهـا غيركٍ أحـد هـا هـُـنـا .. حينمـا أراكٍ أعتقـد بـ أن [ حور العيـن ] قدّ تواضعـت ونزلـت بـ أمر من اللـــه إلى الأرضّ ، العيـون المخمليـّــة تكـاد تقتلنـي فـ ربـّــما بـً أن [ رموشـكٍ ] هي سيفكٍ تطعنيـنني فيهـا .. لا أريـد الهبـات العظيمـة ولا أريد أعرف أسرار الأرض ولا أريد أن أبحث عن كنـوز الأرض طالمـا إنتي [ كنـزيّ ] .. إنتـي كلّ الهبـات العظيـمة إنتي كلّ مـا يريـده الإنسـان .. أرجــُوكٍ إنظريّ إليّ حتىا أشعـر بـ العظمـة وأخبـر الجميع قـائلاً // نظـرات عيونهـا مـرّت هـُـنـا ( وأشيـر إلى نفسيّ ) .. فـ ثواني نظراتـكٍ تسـاويّ خلـود الفخـر .. سـ يبقىا الفخـر خالـداً لديّ .. آآآآه على الحظّ الكريــم لم أتخيــّـل لحظـة بـً حجم حبي وشكري وسعـادتي لـ ’’ القدر ’’ الذي أختـار بـ مشيئة اللــه أنّ نكــُـون في زمـن واحــد هـذا الزمـان الذي جمعنـاً .. كم هو مؤلـم أنّ أتخيـّــل ولـو لـ لحظـات بـً وجـودك في زمـن آخر يختلـف عن زمـانيّ .. لـ مجرّد التخيـّـلات تألـّــمت لـ غيـابكٍ فـ كيف ولو أصبـح واقعـاً ..!! .. أعلـم بـً أنـّـه من الغبـاء أن يصبـح واقعـاً لأنّ في حينهـا لا أكـون أعرفك حتىا أشعـر بـ مرارة غيـابكً .. ولكـنّ أتعلميــَـن عن مـاذا أقصد حينمـا قلت ( تألمت في غيابكٍ ) أقصـد بـ ذلك ’’ المـُـوت ’’ .. لا أريد أن تموتيـن قبليّ .. بلّ أريـد رحيلي يسبقكٍ ..فـ الموت لا يؤلم الموتى ، الموت يؤلم الأحياء .. لا أريدك تموتين قبلي .. حتىا لا أعيش بـِ ’’ شهقـات الوداع ’’ .!!!!!


..


هـذهٍ المشـاعر أشبـه بـً المشاعر الساذجـة .. لأنـها أتـت في زمان غير زمانها .. في زمن ( تطميس الحب بـ أقدام العادات والتقاليد )


فـ أنـا أحبـّك ولكنـّي لست من نصيبكً .. ولست سوى إنسـان مرّ عليكٍ في لحظـات حيـاتكً ورحلّ .. أنـا مرحلـة وإنتهتً .. كلّ كلامي لكٍ يـا أميرتي لن يكُون حقيقة .. في عالم الحب تكثر الوعود .. ولكنـّها سـ تصبح وهـم ..!!


لـ ذا ، فـ أنـا أصـارحك ولنّ أخدعكً .. فـ أنا لست من نصيبكً .. [ ولن يستمر حبـّنـاً ] .. وذلك من خـلال سـدّ المجتمـع ..


أصرخـيّ ، أصرخـيّ .. صدّقيني سـً أصرخ معكً .. حتى تسيل دموعنـا لـ تطفئ نيـران أحلامنـاً .. أحلامناً في بقائناً سويّاً .. أمنياتنا في الزواج لـ نلتمّ معـاً .. طموحنـاً في جمعتنـا وحدنـاً ..



كم هي أمنيـات بريئـَــة .. ولكنـّها قـُتــِـلت براءة إحلامنـاً بـً طلقـات ’’ كلام الناس ’’ على من يعيشُون نقاهة الحب ..!



وبـ نفتـــــرق .!!!!!!!!


وبـ ترحليــَــن ، وتكونين مجرّد ذكرى .. لن أنسـاكٍ وهـذا وعديّ .. سـ أخبرهم عنكٍ وعن قصـّتنا .. وبـ صوت عالي صـارخاً // كـُـنـّــا ضحيـّــة مجتمــَــع .!!!


أميرتيّ ، في لحظـة وداعنـا تذكـّـرت أوّل لقـآء لنـآ ، كآنت عيني تحتضن عينكٍ وعينك تحتضن عينيّ .. وبـ إبتسـامةً عفيفـَـة طاهـَرٍة .. لم نكن نعلـَــم بـً إنـّـنا سـ نبكيّ على بعضنـاً ,, وأنـا أنظركٍ في أوّل مرّة لمّ أكن أتخيـّل ولو لـ لحظة وحـدةً إنـي سـ أبكيييـــًـك ..


ضحيـّــة مجتمـــعً ..!!!!!!

السبت، 4 سبتمبر 2010

بسم الله الرحمن الرحيم ..



في يومـاً مـا , سـً تأتيـن ليّ وتعلنـين حبـّـك ليّ .. اثـق بـ ذلك حقــّـاً , وأنتظـر ذلك اليـُـوم بـً كلّ ترقـّـب ..


لـ كيّ أخبـرك بـ ما تخفيه نفسيّ عن البشـرٍ , وأعلنـه لكٍ , بـً إنـّـي ( مريـِـضّ ) ..!
إنّنـي اشعـر بـً أنّ الشيـب يعتلي رأسـي ويكسوهً , وأشعـر بـ أنّ موتـي قريـب وهـذا شعـُـور جيّد , لـ أحـاسب عن أخطـائي وأكفـّر عن ذنوبـيّ ..


أعلـم ذلكً , تشعريـن بـً أنـّـي ’’ مهلـوسّ ’’ .. ولـ هذا السبب أخبـرتكً بـً إنـّـي حقــّاً هـكذاً , أخبرتـك قبل آنّ تكتشفينه بـ نفسكٍ .. حتى لآ آخـدعكٍ ..


إذا لآ تتحمـّلين هلوستـي , فـ صدّقينـي سـً أرحل ..! ولـن تريني الإ إذا ألتقينـا بـ الشوارع صدفـًـة .. وفي تلـك اللحظآت يآ عـزيزة لآ تنظرين إليّ .. لآنـّـك لن تريـن سـوى ’’ شبـح من بقآيـآ خآلد ’’ .. نعـم سـ أكـُـون كذلـك شبحً ..!


ولكـن , أقسـم لكٍ . بـ إنـّـي تمنـّــيت بـ أن أصبـح // لآعب كرة قـدم - مهنـدس - مختـرع - طيـّـآر - طبيـب - رجـل آعمـال - سـائقـاً ..!






تمنـّــيت ذلـك حقـّــاً . وأتمنـّـى أن أكــُـون أيّ شيّ أيّ شيّ .. المهـم إنّ يكـُـون كلّ شيّ في حيـاتكٍ ..!


آريـدك أن ترينـي دآئمـاً , في دنيـاكٍ لآ آحـد الإ أنـا .. طبيبـك وسـائقكً وفي التلفـاز اللاعب المـاهر والرجل الاعمـالّ .. لآ آريـدك أن تنسينـيّ ..!


نعـم أحببتـك , ولـم يكـن أختيـاريّ ..!


أريـد أن أكــُـون حـاضركٍ ومستقبلـكٍ ومـاضيكٍ .. لـن أنسـى تلـك العيـُـون التيّ ألتقطـت ’’ خالدً ’’ وهـي ترآقبـه ..!


ولـن أنسـى لحظة سقـوط عينيّ بـٍ عينكٍ .. كنـت أشعـر بـ حرارة الأرضّ وأشعـر بـ دآخلي بـٍ آلقلب يتكسـّـر ويتحطـّم وجميع مآفي جسميّ يتحطـّـم وبـ دآخلي اصـرخ قـائلاً // أنـا ملكً هـذا الزمـان ..! نعـم أنـا ملكً هـذا الزمـانً إنتـي ثـروة أقسـم بـ من خلق آلبشـر بـ إنـّـك ثروة أنـا ملك هـذا الزمـان ,, زمـان التيّ رأيـت فيهـا عينيـكٍ التـي تـرى عينيّ ..! ملـك هـذهٍ آللحظـآت فقـطً ..!


ومـن بعد هذهٍ آللحظـآت أختفينـاً , ولـم أعـد ملكـاً .. وأصبحـت منسيــّـاً بـً نظـركٍ .. لـم أعـد كمـا كنـت أريــد ..!


وأختفـت آلآحـلآم وآلطموحـاتً .. وأصبحـت أرى كلّ حلـم ينتهيّ وأنظـر لـ الدنيـاً بـ تعآسـًـة , وكأنـّـي بـ دموعيّ قدّ تطفـي نيـرآن آحلآمـيّ ..!
يا ركني الهادي اااخ بس لو تدرري







بفيض الالم الذي أشعر بهِ ، لـ آتي إليك مقبلاً مسرعاً خطواتي تسابق الزمن ودمعات عيني تبعثر رؤيتي ، ألم يعتريني وحزنُ يقتلني والشيب يكسو رأسي والهموم تستقر في قلبي مسكناً لها والوساويس ازدحمت إليّ فلا عدت أطيق الحال وأصبحت أفكر بالموت كل يوم وأكثر من مرّة في اليوم فأتوضى وأصلي ركعتين لعل النفس تهدأ وتنشرح الصدور بـ ذكرىا الله وحينما أدرك بأن الله موجود حتماً سـ أرتاح






يا ركني الهادي صدّقنــي


أنت متنفّسي الذي أتعاطاه وأنت صديقي وحميمي وعزيزي الذي سـ أشكوا إليك من عثرات الظروف وزلل المواقف ، فـ أريد أن أبقى هنا لعلـّني أشعر بأن هناك غيري يعلم بأني مقتول معنوياً ولم يبقىا الإ أن اكون مقتول حسياً لـ أرحل حينها عن المكان الذي ولدت فيه إنها الدنيا ، وأصعب مافي نفسي حينما علمت بـ فشلي في مغامرتي وإني شخص غير مرحب به في هذا المعترك وإني غير مناسب ولا احمل الصفات التي تؤهلني للإستمرار في هذه الصراعات الأليمة ، هناك دموع غيري شاركتني بالوداع المرييير ، أكثر من شخص بكىا عليّ وأكثر من شخص بكيت عليه ، مغامرات إنتهت بـ الألم .. وصراعات إنتهت بـ ’’ شهقات الوداع ’’ ..!






أتعلم يا ركني الهادي من الذي أوصل بي الحال إلى هكذا .. .. .. ؟






إنـّــه ’’ الحـُـبَ ’’

راضـي بـ الواقع ..!!!!

راضي بالواقع :: [ ضمـّـها سجن العادات والتقاليد قبل لا أضمـّـها ] ..!

راضي بالواقع :: [ يمنعون مبدأ الحُبَ لأجل العادات والتقاليد وهم في سن الـ 60 يتزوّجون فتيات بالـ 20 ] ..!


راضي بالواقع :: [ يرفضون لـ إبنائهم التدخين ، وبـ أيديهم سيجارة ] ..!
راضي بالواقع :: [ محمّد شريفي يتزوّج الإسبانيّة ، ونحن فقط نتزوّج من بنات حايل ورفحاء ] ..!


راضي بالواقع :: [ الفتىا يُخطئ والخطأ مقبول نوعاً ما ، بينما الفتاة تُخطئ وخطئها لا يغفره الإ دمائها ] ..!
راضي بالواقع :: [ أن الحب تم منعه في المجتمع ليسَ من أجل شرع الله بلّ من أجل عاداتنا وتقاليدنا ، والدليل علىا ذلك الشرع يجوز الزواج بأهل الكتاب وهم اليهود والنصارى ولكنّ يتم الرفض من المجتمع لأجل العادات والتقاليد ] ..!


راضي بالواقع :: [ أن أرىا تلك الفتاة الساحرة بالجمال والفاتنة بأنوثتها تعلن لي عن حُبّها وتريدني أتزوّجها ، وأنا لا أستطيع ] ..!
..